عرض فيلم ومناقشة 
"من المثير للشفقة أن دولة ترتدي ثوبا لم تنسجه، وتأكل طعاما لم تحصده" خليل جبران 
في عام ٢٠٠٨ تصدرت "أزمة أسعار الغذاء" عناوين الأخبار في مصر. في نفس السنة، وخلال انتفاضة ٦ و٧ إبريل في مدينة المحلة الكبرى كانت أسعار الغذاء أحد الأسباب الرئيسية للمظاهرات. الفيلم التسجيلي "دولة تثير الشفقة" ومدته ١٢ دقيقة) يعرض الأسباب الرئيسية لأزمة أسعار الغذاء). 
يطرح هذا الفيلم التسجيلي عددا من الأسئلة منها: هل مرت أزمة أسعار الغذاء، أم أنها ما تزال مستمرة؟ هل لعبت سياسات الحكومة المصرية دورا في رفع أسعار الغذاء؟ لو كان ذلك صحيحا، ما التغيرات المطلوبة من الحكومة الجديدة؟ هل هناك فرق بين الطعام الذي يزرعه صغار الفلاحين، وذلك الذي تنتجه المشروعات الزراعية، مثل تلك الموجودة على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي؟ 
يعقب عرض الفيلم مناقشة حول موضوعه
السيرة الذاتية للمخرج: فيليب رزق، مخرج، يعيش حاليا في القاهرة.
“

Pity the nation that wears a cloth it does not weave [and] eats a bread it does not harvest"
- Khalil Gibran

In 2008 a "food price crisis" made news in Egypt. That same year during the April 6 and 7 uprising in the industrial delta town of Mahalla el-Kubra, food prices were a main cause for protest. The 12 minute documentary "Pity The Nation" looks at the structural causes for a food price crisis. 

The video raises the following questions: is a food price crisis past or is it still continuing? Did Egyptian government policies play a role in rising food prices? If so, what changes must be demanded of a new government? Is there a difference between food grown by small farmers and on agri-businesses like those on the Alexandria Desert Road? 

Loading more stuff…

Hmm…it looks like things are taking a while to load. Try again?

Loading videos…