اختتم مركز الحق التطبيقي للقانون الدولي التابع لمؤسسة الحق بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة النجاح الوطنية في نابلس ، دورة تدريبه حول المناصرة على تطبيق القانون الدولي، حيث قدم مدربو مؤسسة الحق تدريبا حول آليات رصد وتوثيق الانتهاكات وآليات المناصرة المحلية والدولية ، وقد تم تقديم الدورة التي استمرت ثلاثة لطلبة كلية الحقوق بالجامعة.

وقد افتتح الدورة في أول أيامها الأستاذ وسام احمد رئيس مركز الحق التطبيقي مرحباً بالمشاركين والمشاركات ومقدما شكره لعمادة كلية الحقوق وبالجامعة على رأسها عميد كلية الحقوق الدكتور اكرم داود لدوره في انجاح الدورة، من جانبة اكد الدكتور اكرم داود على اهمية العمل المشترك ما بين الجامعات الفلسطينية ومؤسسة الحق لما تكتسبه الحق من خبرات عملية وتطبيقية ومهارات يفتقد لها طلاب الحقوق، مؤكدا على كون هذا التعاون هو باكورة عمل مستقبلي ما بين مؤسسة الحق وكلية الحقوق في جامعة النجاح الوطنية.

على ذلك قدّم الأستاذ زياد حميدان مسئول وحدة التدريب وبناء القدرات في مؤسسة الحق في أول أيام الدورة عرضاً حول آليات رصد وتوثيق الانتهاكات وأساليب التوثيق القانوني وإعداد التقارير، فيما قدم المدرب طارق الحاج محمود باحث مؤسسة الحق في شمال الضفة عرضا لتجارب توثيقيه من الميدان واستعرض معيقات ومشاكل التوثيق وآليات التعامل معها.

وفي ثاني ايام الدورة قدم كل من الأستاذ ناصر الريس مستشار مؤسسة الحق والدكتور عصام عابدين تدريبات حول أهمية المناصرة المحلية وآلياتها وقضايا تطبيقية حول المناصرة التي تقوم بها مؤسسة الحق من أجل حماية والدفاع عن حقوق الإنسان عبر التأثير بالسياسات والتشريعات وصيانة مبدأ سيادة القانون ودعم وتعزيز استقلال القضاء .

وفي ثالث أيام الدورة قدم الباحث فادي قرعان إلى جانب باحثتين من وحدة المناصرة الدولية في مؤسسة الحق عرضاً حول أهمية وآليات المناصرة الدولية وأساليب العمل مع الهيئات والمؤسسات الدولية والأهلية لفضح الممارسات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وفي نهاية الورشة التدريبية تم توزيع الشهادات على المشاركين من قبل طاقم مؤسسة الحق وطاقم التدريس في كلية الحقوق بجامعة النجاح الوطنية.

j vimeo.com/80777531

Loading more stuff…

Hmm…it looks like things are taking a while to load. Try again?

Loading videos…